Medical Tourism

السياحة العلاجية فى المجر

Thermal Lake Hévíz
أصبحت المجر واحدة من الوجهات المهمة للمسافرين للعلاج من المملكة المتحدة، ألمانيا، النمسا، إيطاليا، الدول الإسكندنافية، وغيرها من دول غرب أوروبا، الذين يبحثون عن إجراءات تجميلية أو لعلاج الأسنان بأسعار معقولة.

 

 السياحة العلاجية: تعتمد السياحة العلاجية على استخدام المصحات المتخصصة أو المراكز الطبية أو المستشفيات الحديثة التي يتوفر فيها تجهيزات طبية وكوادر بشرية تمتاز بالكفاءة العالية والتي تنتشر في جميع دول العالم، إلا أن هناك دول تفوقت عن غيرها في هذا المجال وأصبحت مشهورة بهذا النوع من السياحة مثل المجر .

السياحة الاستشفائية: تعتمد السياحة الاستشفائية على العناصر الطبيعية في علاج المرضى وشفائهم مثل ينابيع المياه المعدنية أو الكبريتية كما فى بحيرة  هيفيز الموجود في المجر ، وذلك يساعد على غرض الاستشفاء من بعض الأمراض الجلدية والروماتيزم وأمراض العظام وغيرها.

نظام الرعاية الصحية فى المجر 

يكون المسافرون للعلاج في المجر مطمئنين تمامًا للجودة العالية لنظام الرعاية الصحية في المجر. يرجع هذا لتصميم نظام الرعاية الصحية عند تأسيسه في 1945، اقتداءً بالنظام الوطني للصحة في بريطانيا العظمى. وما زالت الأنظمة الحالية متشابهة، ما عدا من جهة أزمنة الانتظار، التي عادة ما تكون طويلة جدًا بالنسب للمرضى في المملكة المتحدة. يتم إصدار التراخيص اللازمة للأطباء ومقدمي الخدمات الصحية من الغرفة الصحية المجرية ، والتي تقدم التصاريح اللازمة لممارسة المهنة. كما يتحكم المجلس المجري لطب الأسنان في مؤهلات أطباء وجراحي الأسنان. تقوم هذه الجهات بتطبيق برامج تدريبية شاملة وصارمة، تستغرق مدة أطول من المعمول به في المملكة المتحدة. ويعترف الاتحاد الأوروبي بهذه البرامج التدريبية والمؤهلات، مما يؤهل هؤلاء الأطباء للعمل في أي من دول الاتحاد الأوروبي. وبعكس الدول الأخرى، التي يكون أطباء الأسنان فيها متخصصين في مجال معين، فإن أطباء الأسنان في المجر مؤهلون ومدربون للعمل في كافة مجالات طب الأسنان. 

تتم إدارة أغلب المستشفيات والعيادات الهامة في المجر بواسطة القطاع الخاص، لكن هناك بعض المستشفيات البارزة التي تملكها الحكومة. وعادة ما تحافظ المستشفيات والعيادات الخاصة على مستويات متطورة من التجهيزات الطبية الحديثة، والمنشآت، والتقنيات. وهذا بسبب متطلبات الجودة الصارمة التي يفرضها عملاؤهم من ألمانيا والنمسا، والذين يسافرون إلى المجر للحصول على الرعاية الصحية منذ أكثر من خمسة عشر عامًا. 


تم ترخيص واعتماد هذه المستشفيات والعيادات محليًا بواسطة وزارة الصحة المجرية واللجنة الوطنية الحكومية للصحة والخدمات الطبية. تمتلك المجر منشأة واحدة معتمدة من قبل اللجنة الدولية المشتركة. هناك كذلك مستشفيات معترف بها بواسطة لجنة جودة الرعاية في المملكة المتحدة وبقية الاتحاد الأوروبي، كما أن هناك بعض المنشآت الصحية المعتمدة بواسطة المنظمة الدولية للمعايير (ISO).

العلاجات الشائعة التى يجريها المسافرون الى المجر

 

ـ جراحة التجميل

ـ الاجراءات التجميلية

ـ طب الاسنان العام وجراحات الاسنان

ـ الاختبارات المعملية

ـ طب وجراحات العيون

ـ الامراض الجلدية

ـ السمنة وجراحات فقدان الوزن

ـ زرع الشعر

ـ علاج التهاب المفاصل والروماتيزم 

ـ الجراحة العامة  

 

ما الذى يجعل المنتجعات الصحية بالمجر الاكثر فعالية

المصادر الطبيعية

31

المياه المعدنية السخن

ينابيع المياه المعدنية

الغاز الجاف

العلاج بكريستالات الملح

فريق طبى متخصص

أطباء – متخصصون – ممرضات

مجموعة متنوعة من جلسات العلاج

طبية ، استرخاء ، تقليدى ، حديث … على سبيل المثال حمامات المياه المعدنية ، العلاج بالطين ، التدليك ، العلاج الطبيعى ، العلاج بالكهرباء والعلاج بالمياه

العلاج على حسب الحالة المرضية 

وذلك طبقا لوصفة من قبل الطبيب المتخصص بعد الفحص الطبى

30

ان استخدام المياه الساخنة ينقسم إلى قسمين مياه ساخنة عادية ومياه ساخنة كبريتية حيث يتم معالجة نوع خاص من الطين بهذه المياه ويعالج كثير من الامراض الجلدية ومشاكل البشرة بالإضافة إلى علاج الجهاز التنفسي وهذا النوع من العلاج متوفر في المجر

معنا تستمتع بالمزارات السياحية والمنتجعات الصحية فى دولة المجر استمتعوا بلحظات الجمال والهدوء برفقتنا

 

29

تقدم شركة يور ترافيلز الخدمات الاتية 

الاتصال والتعاون مع افضل العيادات الخاصة والاخصائيين المؤهلين

التعاون مع المصحات الطبية المتميزة فى كافة مجالات الرعاية الصحية

تنسيق الجدول الطبى

المرافقة الشخصية والترجمة اثناء العلاج

   الاستجمام والخدمات العلاجية فى المنتجعات الصحية

يمكنكم ارسال التقارير الطبية والاشعة لنا ونقوم بعرضها على المختصين بالمصحات الطبية المتخصصة والرد عليكم بالعلاجات المقترحة بكافة التكاليف والمعلومات على البريد الالكترونى التالى medical@urtravels.net